شركة الفخراني للمقاولات والديكور

شركة الفخراني للمقاولات والديكور

أسعار الحجر الفرعوني في مصر

أفضل أسعار حجر فرعوني في مصر

أسعار الحجر الفرعوني في مصر، يعد الحجر الفرعوني من الأحجار القديمة في مصر ويعتبر من أوائل الأحجار التي تم تشطيب بها الواجهات في مصر. كما أن خامته  متوفره بكميات كبيرة في السوق المصري، كذلك ويأتي هذا النوع من الأحجار من جبال حلوان.

كما يأتي باللون الأبيض ويأتي بمقاسات مختلفة كذلك، وفي السابق كانت مقاسات الحجر الفرعوني هي 5*30 و 10*30 و15*30  في بداية انتشاره. كذلك كان له أنواع متعددة مثل وش جبل، وكانت أول الأماكن التي تم تركيب بها هذا النوع من الحجر هي مناطق والقرى السياحية في الساحل الشمالي.

ما هو الحجر الفرعوني ؟

لعل هذا الحجر معروف من اسمه حجر فرعوني قديم، إذ اكتشفه المصريون القدماء منذ أكثر من خمسة آلاف عام. كما استخدمه ملوك الفراعنة في تزيين معابدهم وقصورهم ذلك نظراً لقوته ودرجة تحمله للظروف المناخية المختلفة. هذا وبالاضافة إلى سهولة تشكيله والحفر عليه بأشكال ورسومات مختلفة. الأمر الذي جعله يشكل لمسة جمالية رائعة.

علاوة على ذلك فقد استخدموه حديثًا لزخرفة واجهات البيوت والفلل ليضيف إلى عبق التاريخ سحر الحاضر، ونظراً لما يتمتع به من جمال وأناقة  بلونه الأبيض المميز.

كذلك يتميز الحجر الفرعوني هو أنه حجراً طبيعياً، حيث يتم قطعه وصقله بطريقة احترافية للغاية مما جعلها واحدة من أفضل أنواع الحجر وأكثرها تكلفة. كما أنها مناسبة للعديد من الأماكن كواجهات الفلل، وذلك لأنها تتحمل تقلبات الطقس المختلفة وارتفاع درجات الحرارة.

والجدير بالذكر أيضاً أن الحجر الفرعوني يستخرج من عدة جبال في مناطق مختلفة، ولعل أكثرها قوة ومتانة تلك الأحجار التي تستخرج من جبال حلوان بجنوب القاهرة كما ذكرنا سابقا. ذلك نظراً لأنه لا يتأثر بعوامل التعرية، لذا يتم استخدامه في ترميم الآثار. اضافتاً أنه يتواجد في بعض البلدان العربية مثل: الأردن، والمملكة العربية السعودية، وقطر وسوريا.

واجهات حجر فرعوني

وللحجر الفرعوني أشكال كثيره ومتعددة، حيث أصبحت واجهات الحجر الفرعوني من الأشياء الأساسية لأستخداماته. إذ يتم ادخال الطوب الحراري معه في حليات الشبابيك والبلكونات وأيضا سقف البلكونات. كما يتم تركيب طوب حراري بها ويسمى في هذه الحالة سلسلة، ويعد الحجر الفرعوني أيضاً من التراث القديم ذلك يرجع لأنه تم اكتشاف أحجار اكثر مقاومة للرطوبة وأكتر جمال منه ويسمى بالحجر الهاشمي إذ يتميز بأشكال كثيرة ومتعددة وفخمه اكثر من الحجر الفرعوني. كما أن ديكورات الحجر الهاشمي كثيرة ومتعدده، الأمر الذي يجعل وجه المنزل الخاص بك في غايه الجمال والفخامة والرقي.

كذلك أقرأ عن

واجهات الحجر الفرعوني في مصر


ديكورات حجر فرعوني بمصر


ارخص شركة تركيب حجر هاشمي هيصم

أسعار حجر فرعوني في مصر

و  أسعار الحجر الفرعوني في مصر من مكان إلي آخر، فعلى سبيل المثال في محافظة القاهرة يكون سعر متر الحجر الفرعوني في حدود 140ل150 ج للمتر المربع. وتتراوح سعر الحليات من 80ل120 ج للمتر الطولي، أضافتاً أن سعر سقفيات الطوب الحراري التي يطلق عليه سلسلة يبلغ 170ج للمتر المربع.

ويزيد السعر خارج القاهره بالأكيد نظراً لزيادة سعر النقل  و سعر السقالة، كما تبلغ الأسعار خارج القاهره 160ج للمتر المربع و تتراوح سعر الحليات من 100ج ل130 جنيهاً. وبالاشارة الى سعر متر الطوب الحراري الذي يتم تركيبة في سقف البلكونات وهوا ما يسمى سلسلة هو 180جنيهاً.

 

أسعار الحجر الفرعوني في مصر

أسعار الحجر الفرعوني في مصر

أسعار الحجر الفرعوني في مصر

 

 

 

 

 

أنواع الحجر الفرعوني في مصر

يوجد للحجر الهاشمى أنواع مختلفة مثل حجر هاشمى هيصم، وحجر هاشمى كريمي 80، وحجر هاشمى راس،  و يتوافر من هذه الأنواع  اكثر من شكل و لون.
ولعل الأمر مختلف تماما للحجر الفرعوني فلا يوجد أنواع أو خامات متعددة فهو نوع واحد أو خامة واحدة.  ولكنه يتوافر بألوان مختلفه مثل الحجر الفرعونى الأبيض ويوجد منه أيضا الأبيض الفاتح والأبيض الغامق وحجر فرعوني أزرق.

وتستخدم درجات الألوان هذه فى واجهات الفلل أو المنازل ابتداء من درجات الأبيض إلى درجات اللون الكريمي. كما أن من أشهر أشكال الحجر الفرعونى فى مصر ( الفرعونى الناعم، والمشطوف، ووش الجبل، وسفينة، والمكبسن، وتربيع، والمفرز. أضافتاً تختلف صلابة الحجر نفسه حسب نوع الجبل المستخرج
منه.

ومن ناحية أخرى إن أقوى أنواع الحجر الفرعونى وأكثرها صلابه هو المستخرج من منطقة الجبال في حلوان كما ذكرنا. وبعبارة أخرى هذه النوع يستخدم فى ترميم الآثار لصعوبة تأثره بعوامل التعرية والرطوبة. كذلك فى واجهات المنازل، كما أن هناك أنواع أخرى تستخرج من الجبال في مناطق طرة والغمازة وشق الثعبان.

مميزات الحجر الفرعوني في مصر

تعد الأحجار سواء فرعونى أو هاشمی أو غيرها من أفضل انواع الديكورات المستخدمه في واجهات المنازل والفلل. وخصوصا عند الانتهاء من التجليد أو التشطيب يصبح منظر المبنى رائع وجميل جدا بفضل هذه الأحجار.  لكن هذه ليست الميزة الوحيدة لأحجار الواجهات عموما فيوجد مميزات أخرى بالطبع على النحو التالي:

  •   أولاً المتانة والصلابة ومقاومتها الشديدة للعوامل الخارجية المختلفة والرطوبة، فأي نوع آخر من الواجهات يفقد بريقه بعد فترة وذلك بعكس هذا النوع من الأحجار والتى يتم أستخدامها خصيصاً لمقاومة الأمطار وللحصول على منظر جمالي فريد.
  • ثانياً الألوان الطبيعية الجميلة، جعلت بدورها  الأحجار هى الخيار الأمثل للفلل والقصور الملحق بها حديقة حيث تنسجم تلقائيا مع الطبيعة حول المبنى.
  •  ثالثاً التشكيل الجميل إذ يمكن الحصول على أشكال رائعة الجمال عن طريق الإستعانة بأكثر من حجر في نفس الوقت. ودمجهم واستخدامهم في زخرفة المبنى والإستفادة من تنوع الألوان بين الأحجار المختلفة.
  • وأخيراً يفضل كثير من العملاء إختيار الحجر الفرعونى ذلك على الرغم من وجود حجر أعلى كفاءة وجودة مثل الحجر الهاشمى. ولكن الحجر الفرعونى يتميز بلونه الأبيض المميز وشكلة الرائع بعد التشطيب.

عيوب الحجر الفرعوني في مصر

بصورة عامة لا يوجد عيوب تذكر لأحجار الواجهات. لكنها تعتبر أغلى فى السعر بعض الشئ بالنسبة لبعض أنواع الواجهات مثل واجهات النقاشة، أو الواجهات المدهونة.

كما يوجد بعض المبانى مثل العمارات والمبانى الإدارية يستخدم فيها الواجهات زجاجية. وهى تتساوى في مميزاتها وعيوبها مع واجهات الأحجار بأنواعها لكن سعرها مرتفع كثيراً عن الأحجار.

كما يتم استخدام الحجر الفرعونى فى الديكورات الخارجية في تصميمات الجداريات بالحوائط الداخلية أو في تصميمات الأعمدة والكرانيش. والتي يوجد بها نحت وزخرفة، بالأضافة إلى التيجان على أبواب الغرف.

علاوة على ذلك يفضل إستخدامه أيضا في ديكورات المطابخ والمدافىء. ذلك نظراً لأنه لا يتأثر بالحرارة المرتفعة ولا يتعرض للشرخ أو الكسر كما أنه وعملى فى الأستخدام وسهل التنظيف ويفضل عن غيره من أنواع الديكورات الداخلية.

ختاماً، تعتبر شركة الفخراني شركة رائدة في مجال التصممات والديكورات، وعلى مدار تاريخها قامت بتنفيذ أعمال كثيرة لتشطيبات الديكور الداخلي والخارجي بمختلف أنواع الأحجار. ذلك سواء للقصور والفلل والمولات والشاليهات ولعدد كبير من البنايات والمنازل. كما تتميز شركة الفخراني بالالتزام بمواعيد التسليم. ذلك جنباً إلى جنب مع عرض ديكورات متميزة وفريدة من نوعها على العميل بحسب رغبته بأعلى جودة وبأسعار لا تقبل المنافسة.

والجدير بالذكر أيضاً أن الشركة  تقوم بتقديم كافة أنواع التصميمات العصرية والراقية لكل أصحاب الذوق الرفيع. مثل ديكورات لواجهات المنازل وواجهات الفلل والقصور. علاوة على ذلك تقوم بتصاميم أيضأ لديكورات النحت للواجهات باشكالها المتعددة والأسوار والمشايات والأرضيات. أضافتا إلى عمل تصاميم ديكورات للشركات والعيادات والمنازل والفيلات بشكل متكامل.

كذلك ولدينا خدمات أخرى 

تركيب حجر بازلت افضل شركة تركيب الحجر البازلت في مصر


تركيب حجر الواجهات حجر كريمي


اسعار حجر هاشمي في مصر شراء وتركيب

تابعنا عبر :

فيس بوك

انستجرام

تويتر

بنترست

ثريدز

يوتيوب

تيك توك

تمبلر

1 فكرة عن “أسعار الحجر الفرعوني في مصر”

  1. Pingback: الحجر الهيصم-الحجر الفرعوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!