شركة الفخراني للمقاولات والديكور

شركة الفخراني للمقاولات والديكور

سعر الحجر الفرعوني

سعر الحجر الفرعوني

كم سعر الحجر الفرعوني؟

سعر الحجر الفرعوني، مع تطور البناء والتصميمات المعمارية. أصبح الحجر الفرعوني ارقي ذوقا في مداخل وواجهات العمائر والفلل باختلاف أشكالها وأنواعها. نستعرض في هذا المقال استخدامات الحجر الفرعوني  كديكور وأيضا في واجهات البيوت المميزة.

نبذة عن الحجر الفرعوني

سمي بهذا الاسم لأن الفراعنة كانوا يستخدمونه في تشييد المعابد الحجرية والمباني القديمه للملوك والامراء مما يعطيها فخامه ورقي وتميزه عن غيره من المباني.

لذلك تأتي اصاله وعراقه هذا الحجر، يستخدم اليوم في واجهات المنازل والقصور والفلل والمساجد والكنائس ودور العبادة المختلفة. حيث يطفي عليها جمال خاص كما أعطى الحضارة الفرعونية والتي ما زالت بعد أكثر من 5000 عام  لها طابع خاص مميز في جدران المعابد التي تركوها وما زالت باهرة حتى اليوم.

لذلك يتميز الحجر الفرعوني أنه من الأحجار المصريه التي لها مكانة خاصة بين الاحجار الاخرى رغم وجود ما هو اغلى منها سعر ولكن مكانه هذا الحجر بالإضافة الى متانته وقوته وقدرته على التحمل كما يظهر في الحضاره المصريه الفرعونيه المميزة وهو ما يجعله ميزة تنافسية على الاحجار الاخرى وسنتعرف على سعر الحجر الفرعوني ومميزاته وعيوبه.

مميزات الحجر الفرعوني

  • الحجر الفرعوني أو ما يسمى بالطوب الفرعوني هو نوعا من الحجارة التي يتم استخراجها من الجبال وخضوعها لعمليات التصنيع المختلفة ليستخدم بعد ذلك في أعمال الديكورات الداخلية والخارجية.
  • يتميز هذا النوع من الأحجار بتعدد أشكاله ومقاساته ووجود أشكال منه غاية في الجمال مما يجعل الطلب عليه في تزايد مستمر للتصميمات الداخلية
  • ويتميز أيضا بأن له درجة صلابة وقوة عالية قادرة على تحمل الظروف الجوية المختلفة مما يجعله له النصيب الأكبر في عمل الواجهات والتصميمات للمباني المختلفة.
  • يتم استخراج الحجر الفرعوني من العديد من الجبال الموجودة في جميع أنحاء مصر ومن أشهرها جبال حلوان ومنطقة طره والغمامة ومنطقة شق الثعبان ويكون أقوى أنواع الحجر الفرعوني وأمتنها هو الذي نحصل عليه من جبال منطقة حلوان.

انواع الحجر الفرعونى

يعتبر الحجر الفرعوني أحادي الخامة أي أن له خامة واحدة ولكن تختلف أنواع الحجر الفرعوني من حيث اللون والشكل بالإضافة إلى اختلاف استخدامه ومن أشهر أنواع الحجر الفرعوني وأكثرها استخداما الحجر الفرعوني الميكا.

  مايكا

حجر مايكا نوع من أنواع الحجر الفرعوني يتم استخدامه في الديكورات والحلويات الداخلية المختلفة مثل الكراميش والأعمدة وتيجان الغرف وغيره من الديكورات الداخلية بالإضافة إلى ذلك قدرته على تحمل درجات الحرارة العالية والرطوبة ولذلك يعتبر خيار جيد لاستخدامه في ديكورات المطابخ أيضا.

 

سعر الحجر الفرعوني

 

 

 المودرن

يعد هذا النوع من أنواع الحجر الفرعوني من أفضل وأجمل الأحجار المستخدمة في أعمال التشطيبات والديكورات المختلفة ويستخدم كثيرا في الواجهات الخارجية للمباني من قصور وفيلات ومنازل ليعطيها رقيا وجمالا وفخامة ويستخدم أيضا في تزيين الديكورات الداخلية.

 الخردة 

أما هذا النوع يستخدم أكثر في تحلية الجدران الداخلية وتزيين الواجهات الداخلية  ويستخدم أيضا  لديكورات المطابخ وذلك لأنه يتحمل درجات الحرارة العالية دون تغيير في شكله أو لونه.
تعد هذه الأنواع هي أشهرا أنواع الحجر الفرعوني.

 

سعر الحجر الفرعوني

 

أهم مميزات الحجر الفرعوني 

  • الصلابة والقوة والقدرة على تحمل الاضطرابات الجوية المختلفة وهذه الصلابة تعتمد على صلابة الجبال التي تم استخراج بتقطيع هذا الحجر منها.
    سهوله النقش عليه ويتميز أيضا بثبوت النقوشات والزخارف عليه لسنوات طويلة.
  •  أيضا سهوله صقله وتقطيعه وتركيبه مما يجعله اختيارا ممتازا للعديد من التصميمات المختلفة.
  •  تحمله لدرجات الحرارة العالية مما يتيح استخدامه في المطابخ وإضفاء لمسة جميلة عليها.

ومن المميزات ايضا:

  •  أيضا يعتبر عازل حراري يساعد في تحسين درجات الحرارة في فصل الصيف وأيضا التدفئة في فصل الشتاء.
  •  يوجد أماكن كثيرة توفر هذا الحجر حيث إنه يتوفر في العديد من الدول العربية مثل دولة قطر وسوريا والسعودية والأردن بالإضافة إلى مصر حيث يوجد جبالا عديدة في محافظة حلوان يتم استخراج الحجر المتين منها والذي يستخدم في عملية ترميم الآثار الفرعونية.
  • يتميز أيضا بسهولة التنظيف من الأوساخ والأتربة مما يعطيه بريقا لامعا.
  • أيضا ألوانه المتميزة الفاتحة تعطي إحساسا بالسعة في المنازل.

تشطيبات واجهات الحجر الفرعوني

  •  يتوفر العديد من الألوان منه مما يجعله مناسبا مع الاستخدام مع كافة المفروشات وقطع الأثاث.
  •  يمكن أيضا استخدامه في كافة المنشآت من فيلات ومنازل ومساجد وغيرها.
  • يعتبر أرخص الأحجار وأيضا يتميز بسهولة عمليات التجديد والإحلال للحجر مقارنة بمواد البناء الأخرى.
  •  يعد سعر الحجر الفرعوني قليلا بالمقارنة مع غيره من الأحجار مثل الحجر الهاشمي.
  •  يتميز أيضا بسهولة التركيب بواسطة الأسمنت وقلة أخطاء التركيب.
  •  كل هذه المميزات جعلت الحجر الفرعوني ممتازا لأغلب التشطيبات والديكورات المختلفة.

 

 

يمكنك الاطلاع علي

تركيب واجهات حجر ازازي

واجهات حجر هاشمى هيصم داخلية وخارجية

تركيب حجر مايكا بأرخص الاسعار في مصر

عيوب الحجر الفرعوني

لا يوجد عيوبا بارزة للحجر الفرعوني ولكن قد يعتقد البعض أن سعر الحجر الفرعوني عال عند مقارنته بالواجهات الطائية الأخرى والتي لا يستخدم فيها حجر من الأساس ولكن هذه المقارنة غير عادلة لأن وجود حجر في الديكور يختلف تماما عن الواجهات التي بها طلاء دهان  فقط.

استخدامات الحجر الفرعوني في تصاميم واجهات بيوت

  • انتشر حاليا تركيب حجر فرعوني تصاميم واجهات المنازل والقصور والفلل لأنه يعتبر من الديكورات الحديثة
  • يعتبر من أفضل التصميمات والسبب وراء ذلك هو ألوانه الفاتحة مثل اللون الأبيض، الذي يعطي شكل مميز للواجهة.
  • يعد تركيب الحجر الفرعوني ملك التصاميم والديكورات وتتعدد استخداماته
  • يتمتع بقدرة عالية على مقاومة العوامل البيئية المختلفة وعوامل الجو والمناخ خاصة في الأماكن الصحراوية أو الساحلية أو المفتوحة
  • مثالي في واجهات الشاليهات حيث لا يتأثر بالرطوبة أو الحرارة أو الأمطار والسيول.
  • أيضا يستخدم في مداخل الفلل وفي براويز الشبابيك.

سعر الحجر الفرعوني

 

تصاميم الحجر الفرعوني

الحجر الفرعوني لديه نوع واحد فقط متعدد الألوان. فنجد حجرا فرعونيا أبيض فاتحا وهناك غامق وحجر فرعوني أزرق.
يتميز سعر الحجر الفرعوني وقلة تكاليفه مقارنة ببقية الأحجار المستخدمة في الديكورات الداخلية والخارجية. لذلك يتم استخدامه بكثرة.

 

 أسعار الحجر الفرعوني

تختلف الأسعار على حسب عدة عوامل منها نوع الطلبية والمقاسات المطلوبة. وأيضا الأحجام المختلفة التي ترغب بتركيبها مثل حجر فرعوني للمطابخ أو طفايات حجر فرعوني أو شوايات حجر فرعوني أو واجهات بيوت أو مداخل حجر فرعوني وغيرها
ولكن تمتاز ديكورات الحجر الفرعوني في العموم بأقل أسعار الواجهات إذا ما تمت مقارنته ببقية الأحجار. وأيضا يشيع استخدامه بألوانه الفاتحة والبيضاء المميزة.
ولدينا أفضل سعر الحجر الفرعوني لواجهات البيوت.

 مميزات التشطيب بالحجر الفرعوني 

هناك عدة مميزات لاستخدام الحجر الفرعوني ديكورا في منزلك أو طفايات حجر فرعوني أو تصاميم مثل القدرة العالية على تحمل الاحتكاك والخدش والعوامل الجوية والتعرية والرطوبة والحرارة. يعتبر الحجر الفرعوني عازلا طبيعيا لكل عوامل الجو المختلفة وهذا يسبب أمانا كاملا للمنزل.
يتميز أيضا بأشكاله وألوانه المتميزة وزخارفه الجميلة لذلك يستخدم بكثرة في مختلف البيوت.

اسئلة شائعة

ماهو الحجر الفرعوني؟

حجر مقاوم للرطوبة ولذلك يساعد في الحفاظ على الديكورات الخارجية والداخلية من الرطوبة. أيضا قابل للطلاء والغسيل. ومناسب واجهات الفيلات والقصور والشاليهات.

ما الفرق بين الحجر الهاشمي و الفرعوني؟

الحجر الهاشمي له ألوان متعددة ولكن الحجر الفرعوني له ألوان محددة. لا يوجد فرق كبير بينهما كلاهما يستخدم في تشطيب واجهات المنازل.

يمكنك الاطلاع علي

تركيب حجر خرده

واجهات حجر هاشمي سانت كاترين

واجهات حجر هاشمى 80 تركيب وتوريد

تابعنا عبر :

فيس بوك

انستجرام

تويتر

بنترست

ثريدز

يوتيوب

تيك توك

تمبلر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!