شركة الفخراني للمقاولات والديكور

شركة الفخراني للمقاولات والديكور

واجهات حجر مايكا

واجهات حجر مايكا

افضل واجهات حجر مايكا

واجهات حجر مايكا، يستخدم حجر المايكا في الديكورات الخارجية والداخلية للفيلات والمنازل والقصور وأيضا الشاليهات. يستخرج من داخل الأرض وأصبح من أحدث الموضات في الديكورات وتغطيه الحوائط وذلك لأن له ألوانا عديدة وأشكالا مختلفة تعطي جمال للمكان. ولكل نوع ولون منه بريقه والذي يختلف عن غيره مما يؤدي إلى زيادة فرص استعماله في كل ما الديكورات الخارجية والداخلية وسوف نعرض لكم في هذا المقال أهم أنواع الحجر المايكا وطرق تركيبه وأسعاره وفوائده ومميزاته و استخدامه في الديكورات.

 واجهات حجر مايكا مصري وهندي وصيني

حجر المايكا له أنواع كثيرة بين المحلى والمستورد ولكن يشتهر المصري منه برخصه تكلفته وذلك لقلة درجة صلابته وأيضا لأنه لا يتحمل الصدمات والاحتكاك وكذلك أيضا لا تغطيه اللمعة المحببة للحجر والتي تعطي رونقا وأيضا تسهل تنظيفه وتزيد صلابته.

ولكن حجر المايكا المصري يعتبر مناسبا للاستخدام وذلك لانخفاض تكلفته حيث يتغلب العامل على هذه العيوب وذلك بدهان الحجر بالدهانات اللامعة اللازمة لتزويده بعض الصلابة وأيضا مقاومة الاحتكاك وتحسين مظهره الخارجي وذلك على عكس الهندي منه.

حيث يتحمل حجر المايكا الهندي الاحتكاك والصدمات وأيضا مظهر جميل مما يجعله اختيارا ممتازا لواجهات الشركات والمحالّ وغيرها ويتشارك مع الحجر المايكا الهندي في هذه الصفات الحجر الأحمر المستورد ولكنه يزيد عنه في لونه الأحمر المتميز الألوان البرتقالية الجذابة وبالإضافة لدرجه تحمله للخدش ولدرجات الحرارة المرتفعة ولذلك يفضل استخدامه في ديكورات المطابخ.

يختلف عن الحجر المايكا الصيني حيث يفضل في ديكورات المنزل الداخلية لأنه يتميز بلمعة عالية ومظهر رائع وسهل التركيب والتنظيف وذلك يرشحه الواجهات الخارجية للمنازل والفيلات.

حجر وش جبل واجهات حجر مايكا

أشهر أنواع أحجار المايكا المتوفرة في الأسواق يتميز بلونه الأحمر ملمسه الخشن.

يأتي بأحجام صغيرة وبعد ذلك يتم تجميعها لتعطي شكل الديكورات المطلوبة.

شديد الصلابة والقوة لذلك يستخدم في أعمال تشطيبات الواجهات الخارجية.

ألوان و تصميمات واجهات حجر مايكا

الحجر المايكا له ألوان عديدة منها الأبيض والرمادي والأحمر والبرتقالي والألوان النارية ولكل لون منهم جمالهم الخاص واستخدامه الخاص حسب ديكور وألوان المكان الذي سوف يتم تركيب الحجر فيه.

كما يوجد العديد من الأشكال المنتظمة وغير منتظمة من حجر المايكا والتي يبدع فيها الفنيون في توزيعها بالشكل الذي يتناسب مع الديكورات وذلك للحصول على أفضل النتائج.

طرق التركيب 

تطورت التكنولوجيا في مجال الديكورات الداخلية والخارجية وفي تركيب الأحجار والدهانات وغيرها ولذلك تعددت طرق تركيب الحجر الطبيعي. وخاصة حجر المايكا ومن الطرق المتبعة هي لصقة على الحوائط الممحرة بالمادة اللاصقة وذلك في الأحجار ذات السمك الصغير الأقل من نصف سم. لذلك لا تحتاج الأحجار في هذه الحالة لاستخدام أي شيء آخر لتثبيتها فهي سهلة التركيب.

ولكن في الإشكال الأكبر سمكا والأشكال غير منتظمة والتي يبلغ سمكها أحيانا 3 سم. نستخدم المونة الأسمنتية لتثبيت هذه الأحجار وطبعا يحتاج ذلك إلى صقل أجزاء من الحائط وعمل حفرة صغيرة. كذلك لوضع كميات مناسبة من المرنة وذلك لتثبيت الأحجار بشكل جيد لهذا تعتبر هذه الطريقة أكثر دقة وصعوبة وتحتاج إلى مجهود وخبرة كبيرة من فنيي التركيب.

 أيضا يمكنك زياره:

شركة تركيب حجر مايكا

حجر مايكا داخلي

 

كيفية تلميع  واجهات حجر مايكا

 تحتاج الاحجار الطبيعيه الى رعاية وتنظيف حيث إن الاستعمال يعرض الحجر للتآكل الأتربة والاتساخ بالبقع وغيرها. يجب التنظيف الدوري لها والحفاظ عليه وقد يصل الأمر إلى ترميم تحتاج الأحجار الطبيعية إلى رعاية وتنظيف حيث إن الاستعمال يعرض الحجر للتآكل الأتربة والاتساخ بالبقع وغيرها. 

يجب التنظيف الدوري لها والحفاظ عليه وقد يصل الأمر إلى ترميم وتجديد الحجر نفسه من تأثره بشدة بالبقع والملوثات وعوامل الجو المختلفة.

نختار المادة المستخدمة لتنظيف الحجر الميكا وتلميعه بناء على درجة الأوساخ والأتربة فإن كانت النظافة الدورية ويومية فنستخدم الصابون الطبيعي أما إذا كانت البقع والأوساخ أكثر عمق فيجب أزاله الطبقة القديمة من الملمع وإضافة طبقة جديدة.ديد الحجر نفسه من تأثره بشدة بالبقع والملوثات وعوامل الجو المختلفة.

 نختار المادة المستخدمة لتنظيف الحجر الميكا وتلميعه بناء على درجة الاوساخ والاتربه فإن كانت النظافه الدوريه ويوميه فنستخدم الصابون الطبيعي اما اذا كانت البقع والاوساخ أكثر عمقا فيجب ازاله الطبقه القديمه من الملمع و اضافه طبقه جديده.

احدث الديكورات

الأحجار الطبيعية تعطي إحساسا بالراحة في المكان حيث يعطي حجر الميكا إحساسا جميلا بالراحة النفسية في الفراغات الداخلية. وذلك عند استخدامه في الديكورات الداخلية ولذلك انتشر استخدامه حيث يقوم البعض بتحديد الفتحات الداخلية بين الشبابيك والبلكونات به. أيضا يمكن رسم المدافئ الحجرية وتغطيتها به وكذلك يمكن تغطية حائل حائط كامل به مع لمسات من الإضاءة التي توحي بالجو الخارجي الطبيعي ويوضع أيضا في مداخل المحلات والشركات والمولات يعطي تميزا للمكان.

 

 

حجر مايكا داخلي

 

 

فوائد ومميزات حجر المايكا

يتميز حجر المايكا بإمكانية عزل الحرارة والرطوبة ومنع الصوت والإزعاج وهو أيضا مقاوم للضغط وقابل للتلميع ويمكنه أيضا تحمل عوامل الجو المختلفة من عوامل التعرية ولذلك يفضل في الأماكن الساحلية لتغطية المواجهات والعمل الديكورات وذلك لقدرته على التحمل.

اسعار الحجر المايكا

تتدرج أسعاره وتكلفته وذلك بسبب اختلاف أنواعه وأشكاله وصلابته. وأيضا على حسب المادة الخام له وتختلف التكلفة أيضا باختلاف سمك الحجر المستخدم وطريقة التركيب وشكله وهل هو مستوي أو غير مستوي .

ولكن تأكد أن جميع المستويات تجد ما يناسبها من الأحجار الطبيعية المستخدمة في الديكورات الداخلية والخارجية.

مما يتكون حجر المايكا

حجر المايكا يتكون من مجموعة من المعادن مثل الألومنيوم والأكسجين والسيليكون. ويمتاز المايكا بخاصية الانقسام لأنها تنقسم بشكل جيد إلى رقائق أو طبقات رقيقة. تتميز أيضا بقوتها ومرونتها حيث إنها تقبل المط ويتوفر هذا الحجر بألوان كثيرة وعديدة مثل البني أو الأخضر أو البنفسجي.

أنواع الحجر المايكا

يتميز حجر الميكا بالوان جميلة ومتميزة عن مثلها من الأحجار منها:

اللون النحاسي

ويكون به خطوط سوداء أو بنيه وبالتالي هذا اللون مناسب جدا للذوق الكلاسيكي لعشاق الألوان الغامقة. يتوفر هذا اللون بصورة كبيرة في السوق المصري.

الأبيض

هذا اللون غير متوفر حاليا في السوق ولكنها من أكثر الأنواع شيوعا. ويستخدم في زخرفة الفلل والقصور والمنازل.

اللون الأسود

يتم استخدام حجر المايكا الأسود مع ألوان أخرى من الحجر وذلك لاعطاء شكلا جميل للديكور ويمكن استخدامه في غرفة المعيشة.

البيج

هذا اللون من أشهر الأنواع وأكثرها استخداما في الديكورات ويوجد منه البيج المخطط بنحاسي.

أحيانا تتوفر ألوان أخرى يتم استيرادها ثم تختفي من السوق. مثل اللون الثلجي الذي كان متوفرا من فترة في السوق المصري.

حجر المايكا الرصاصي

الحجر المايكا الرصاصي يعتبر من أنواع الحجر المصري.

كما يتميز بلونه العملي في تشطيبات الواجهات الخارجية وأيضا الديكورات الداخلية وكذلك يأتي بأكثر من مقاس.

حجر المايكا الرمادي

يتناسب هذا اللون مع الديكورات الداخلية متوفر بالمقاسات الصغيرة. لذلك تكون رائعة مع فرش المنزل من الداخل.

الاسئلة الشائعة

ما هي أنواع المايكا؟

حجر المايكا الهندي لديه ألوان زاهية ولكن الطلب عليه ليس كثيرا مثل الحجر الصيني.

المايكا الأسود هو نوع من أنواع حجر الميكا الصيني. يأتي بأحجام كبيرة لاستخدامه في ديكورات الواجهات يوجد أيضا حجر مايكا رصاصي واحمر وابيض وبيج ورمادي.

ما هي عيوب الحجر الصناعي؟

من عيوب الحجر الصناعي أنه لا يدوم لفترات طويلة مثلما يفعل الحجر الطبيعي.

وكذلك تتأثر قوته بالعوامل الجوية والرطوبة، وأيضا مقاساته محددة وعند محاولة تغيير المقاس قد تتسبب في إتلافها.

في ختام رحلتنا عن واجهات حجر المايكا، نجد أن الاهتمام بالتشطيبات الخارجية للمباني تصفي عليها الجمال والأناقة. لذلك لاتتردد بالتواصل مع شركه الفخراني ستون للتشطيبات والديكورات حيث تمتلك أفضل الفنيين والعمال.

وكذلك يمكنك الاطلاع علي المزيد من اعمالنا 

افضل انواع الحجر للواجهات بمصر

تشطيب واجهات المنازل بجميع انواعها

الحجر الهاشمي الفاخرافضل شركة تركيب حجر

 

تابعنا عبر :

فيس بوك

انستجرام

تويتر

بنترست

ثريدز

يوتيوب

تيك توك

تمبلر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!