شركة الفخراني للمقاولات والديكور

شركة الفخراني للمقاولات والديكور

واجهات الحجر الهاشمي بمصر

واجهات الحجر الهاشمي بمصر

افضل واجهات الحجر الهاشمي بمصر

افضل واجهات الحجر الهاشمي بمصر يعد الحجر الهاشمي واحدًا من أشهر أحجار التزيين الطبيعية والتي تستخدم في تزيين واجهات المنازل على كافة أنواعها وأشكالها المختلفة. حيث يلجأ الناس دومًا إلى تزيين واجهات منازلهم ليجعلوا منها منارل جذابة، ذو شكل مبهج.

لذا نجدهم دومًا يبحثون عن أفضل أنواع الأحجار الطبيعية والتي تستخدم في عملية تزيين واجهات المنازل، حيث يقومون بإختيار الأحجار الهاشمية كواجهة لتزيين واجهات منازلهم، وذلك لما يتميز به هذا النوع من الأحجار من مميزات عدة.

كما تجعل واجهة المنزل مميزة عن غيرها من المنازل، حيث لا يستخدم الحجر الهاشمي في تزيين واجهة المنازل فقط، بينما يستخدم أيضًا في تزيين أي منشأة عمومًا، مثل الفنادق، والمكاتب، وغيرها من المنشآت التي يتميز أصحابها بالذوق الرفيع لإختيارهم للأحجار الهاشمية الطبيعية في عملية التزيين.

 

افضل واجهات الحجر الهاشمي بمصر 

 

 

ما هو الحجر الهاشمي

يعتبر الحجر الهاشمي واحدًا من أنواع الأحجار الطبيعية التي تم الإعتماد عليه واستخدامه في عمليات تزيين عديدة. حيث يعد أفضل أنواع الأحجار على الإطلاق. كما يستخدم في كافة التشطيبات وعلى مختلف أنواعها، حيث يتم استخدامه كديكور داخلي في تشطيب المباني على كافة أنواعها.

كما بتم استخدامه كديكور خارجي أيضًا في تشطيب المنشآت. فهو يضفي على المبنى الذي يستخدم فيه حالة مميزة من الفخامة والأناقة، لذا فإن كنت تقوم بتشطيب المبنى الخاص بك، سواء أكان مسجد، ڤيلا، منزل، فندق، فعليك بإختيار هذا النوع من الأحجار ليبهرك بجماله الخاص.

أنواع الحجر الهاشمي في مصر 

يتميز الحجر الهاشمي بوجود أنواع كثيرة له.

كما يوجد لكل نوع خصائص ومميزات و صفات محتلفة وذلك نظرًا لأنه لن يتم استخراجه من جبل واحد، وإنما تتعدد أنواع الجبال التي تستخرج منه. فعندما تريد أن تستخدم الحجر الهاشمي في تزيين واجهات منزلك، وبالفعل تقرر هذا، فلا بد أن تعرف اأنواع المختلفة وخصائصها ومميزاتها، وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض مُفصَّل لأنواع الحجر الهاشمي. والتي ستساعدك وتسهل عليك اختيار الحجر الهاشمي المناسب لواجهتك، ومن هذه الأنواع مايلي:

 

افضل واجهات الحجر الهاشمي بمصر 

افضل واجهات الحجر الهاشمي بمصر 

 

  • الحجر الهاشم الكريمي:

    يعد الحجر الهاشمي الكريمي ثاني أفضل الأحجار الهاشمية بعد الحجر الهيصم. فهو يستخدم على نطاق واسع في عمليات الديكورات والواجهات والتشطيبات الداخلية والخارجية للمنشآت على كافة أنواعها وأشكالها المختلفة. حيث يتم استخراج هذا النوع من أنواع الأحجار الهاشمية من الجبال الموجودة في العاصمة الإدارية. ويتميز هذا النوع من الأحجار الهاشمية بكونه متوفر في المنافذ الخاصة ببيع الأحجار الهاشمية، فمن السهل الحصول عليه ولن تقوم بالبحث عنه كثيرًا، كما يتميز بأنه. يمكن خلطه بأحجار هاشمية أخرى لتزيد على جماله وروعته.

  • حيث من الممكن خلطه بالحجر الهاشمي الهيصم والأخذ من مميزات الأثنين للحصول على شكل مميز وغاية في الأناقة، الحجر الهاشمي لن يتوفر إلَّا بلون واحدًا فقط، وهو اللون البيچ المائل للكريمي لذلك سمي بالحجر الهاشمي الكريمي. وبالرغم من وجوده بهذا اللون فقط إلَّا أن هذا اللون بعتبر خلَّابًا ومميزًا ويتناسب مع العديد من الأذواق،
  • لذلك يعد هذا اللون ومشتقاته من الألوان الجذابة والحيوية التي تضفي على المبنى من الخارج شكل جمالي مبهج.
  • مميزاته

  • يتميز هذا الحجر بتحمل درجات الحرارة الشديدة لذا فهو يحمي المباني والمنشآت على كافة أنواعها من درجات الحرارة والتغييرات المناخية المختلفه. كما يتميز هذا النوع من الأحجار بمسامه الضيقة التي تجعله لا يستخدم في أماكن بها رطوبة شديدة.
  • يتم تقطيعه في المصانع والمحاجر الخاصة به بمنتهى السهولة، وذلك نظرًا لأنه يستخرج في هيئة قطع متكتلة، فهو لذلك يسهل استخدامه وتشكيله بأي شكل مراد وأي لون مراد، ولكن على الرغم من جميع هذه المميزات التي يتميز بها الحجر الهاشمي الكريمي إلَّا أنه.
  • كما لا يمكن استخدامه في أماكن تواجد الرطوبة العالية لأن مسامه ضيقة لا تتناسب مع الرطوبة العالية، وتجعل منظره سيء على المدى البعيد.
  • الحجر الهاشم الأحمر:

    وهو أحد أنواع الأحجار الهاشمية، ويسمى أيضًا بحجر سانت كاترين، لأنه يتم الحصول عليه من جبال سانت كاترين. ويتميز هذا النوع من الأحجار بلونه الأحمر المائل إلى الوردي. مما يجعل منه حجر زخرفي مميزًا لعمل العديد من واجهات المنازل،

  • كما يستخدم هذا النوع من الأحجار في الزينة والديكورات الداخلية للمنازل. حيث يتمتع بجودة مميزة تجعله مطلوب بكثرة للزينة الداخلية للمنازل عن تزيين الواجهات بالأخص.
  • كما يمكن خلطه بالعديد من الأحجار الهاشمية للحصول على شكل مميز وأنيق تضفي على جمال المكان رونقًا مميزًا. وبالرغم من تعدد هذه المميزات إلا أن هذا النوع من الأحجار الهاشمية له عيوبه التي ينبغي عليك معرفتها والتعامل معها قبل إختيار هذا النوع من الأحجار في ديكور منزلك، ومن أهم هذه العيوب. أنه غير موجود بكثرة، لقلة وجوده في جبل سانت كاترين.
  • الحجر الهاشمي الثمانين ٨٠:

    فهو يعد من أميز أنواع الأحجار الهاشمية، فهو يتمتع بالقوة والصلابة والتي تجعل العملاء يختارونه بمنتهى الأريحية.

  • لذلك يبحث العميل دومًا على القوة والصلابة والتي تجعل الأحجار تعيش لفترة أطول. وتتحمل جميع المقومات والظروف الموجودة والتي قد تهلكها على المدى البعيد. لكن قوة وصلابة هذا الحجر قد تجعله مميزًا عن غيره لأن درجة تحمله للعوامل الجوية عالية.
  • وهناك أيضًا نوعًا من أنواع الأحجار الكريمية ويسمى

    الحجر الهاشمي الرأس،

    حيث يعد هذا النوع من أقدم أنواع الأحجار الهاشمية. فهو يتميز بمتانته الشديدة والتي تجعل العملاء يتقادمون على شراءه، وتزيين واجهاتهم به، يتميز بلونه الأبيض الجذاب.

  • كما يستطيع تحمل الرطوبة العالية لذا يتم استخدامه في المناطق الساحلية ليتحمل رطوبتها الشديدة خلال فصول السنة الأربعة. وبالرغم من كل هذه المميزات إلَّا أن العيب الوحيد الموجود فيه هو عيب شكلي يؤثر على مظهره وجاذبيته حيث يوجد به ثقوب، ولكن هذه ااثقوب لا تؤثر إلا في شكله فقط ولا تؤثر في متانته.
  • الحجر الهاشمي الهيصم:

  • يعد هذا الحجر الأشهر استخدامًا في مصر حيث يطلبه العملاء بشكل كبير. فمن أهم مميزاته أنه يتنقل بسهولة،
  • كما يعتبر سهل في عمليتي التركيب، والفك. ويعد هذا النوع من أكثر أنواع الأحجار الهاشمية متانة، مما يجعله لا يتأثر بالرطوبة وبدرجات الحرارة المختلفة.
  • كما أن تحمله للرطوبة العالية تجعله يحافظ على ديكور المنزل من الداخل، وبالرغم من جميع هذه المميزات إلَّا أن مسامه واسعة حيث يراها العديد من الأشخاص عيب فيه يقلل من مظهره الخارجي.

 

 

يمكنك الاطلاع علي

واجهات حجر هاشمى 80 تركيب وتوريد

تركيب حجر الواجهات حجر كريمي

ارخص شركة تركيب حجر هاشمي هيصم

استخدام الحجر الهاشمي في الواجهات في مصر 

يتميز الحجر الهاشمي كنوع من أنواع الأحجار الطبيعية بأن له العديد من الاستخدامات فهو يستخدم على نطاق واسع ويلجأ له العميل دومًا كنوع فاخر من أنواع الأحجار الطبيعية. حيث يتم استخدامه في عمل واجهات المنشآت الخارجية على كافة أنواعها، سواء أكانت منازل فاخرة، أو ڤلل، أو فندق، أو مسجد، أو غيرهم من المنشآت الذين يعتمدون على الحجر الهاشمي.

كما يستخدم في تزيين البوابات، فهو يتم تركيبه في أعلى بوابات المنازل الخارجية وأحيانًا على جانبها.

و يستخدم ايضا في التصميمات الداخلية للمنازل وذلك لما يتميز به من ألوان رائعة تأهله لذلك، كما يستخدم أهم استخدام له في الواجهات الخارجية للمنازل، حيث أنه الاستخدام الأول له والذي أشتهر به لأول مرة.

ختاما يمكنك ايضا زياره

الحجر الهاشمي الناعم

تركيب حجر ابيض ازازي

تشطيب الوجهات الحجر الهاشمي الهيصم _ بارخص اسعار الحجر الهاشمي في مصر2023

تابعنا عبر :

فيس بوك

انستجرام

تويتر

بنترست

ثريدز

يوتيوب

تيك توك

تمبلر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!